طريقة تنظيف الحوائط المختلفة بأكثر من طريقة فعالة

طريقة تنظيف الحوائط حيث تعاني الكثير من ربات البيوت والسيدات من صعوبات وعوائق عند تنظيف الحوائط بمنزلها والشعور للقلق من تقشير وبهتان الدهانات، أو مواجهة صعوبة بالغة في التخلص من الأوساخ والبقع المتراكمة على الحوائط، لذلك فإن السيدات تفضل إتباع طرق بسيطة وسهلة في تنظيف الحوائط، وسوف نقوم بذكر بعض الطرق المتبعة في تنظيف الحوائط.

طريقة تنظيف الحوائط

طريقة تنظيف الحوائط استعمال منظف تنظيف أو سائل الأطباق والأواني، حيث يعد هو الحل الآمن الذي يمكن استعماله بكل سهولة، فهو متوفر في جميع البيوت والمنازل، ويمكنك تنظيف الحوائط بالمنزل المدهونة دون حدوث أي أضرار أو خسائر للدهانات، وذلك من خلال إتباع الآتي:

●      يتم وضع كمية صغيرة من سائل تنظيف الأطباق على لتر من الماء الدافئ بواسطة قطعة من إسفنج ناعمة يتم تنظيف جميع للجدران والحوائط.
●      نقوم ب إحضار وعاء كبير وأضيفي إليه الماء وسائل التنظيف، وقلبي جميع المكونات بطريقة جيدة حتى تختلط ويتم التجانس.
●      بواسطة قطعة الإسفنج الناعمة يتم وضعها داخل هذه المحلول، ثم بعد ذلك عصرها جيداً وابدئي على الفور وبسرعة بتنظيف الحوائط.

طريقة تنظيف الحوائط
طريقة تنظيف الحوائط


●      نقوم ب الدعك بلطف من أعلى جدران إلى أسفل ثم انتقلي إلى جهة اليمين وجهة اليسار، ونظفي كل المناطق المتسخة بنفس الطريقة من أعلى الجدران إلى أسفل.
●      نقوم ب الاستمرار بعملية تنظيف عدة مرات حتى تنتهي تماماً من أي اتساخات، وسوف تحصلين على نتائج مرضية ومطلوبة.
●      نقوم بعد ذلك بفتح جميع نوافذ وتشغيل المراوح حتى يتم تجفيف جدران بصورة تامة وجيدة، من خلال استعمال فوطة جافة ونظيفة يتم بها تجفيف جميع جدران.

طريقة تنظيف الحوائط بالبوراكس

طريقة تنظيف الحوائط نقوم ب تنظيف من أسفل إلى أعلى وذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات الهامة والضرورية وهي كالآتي:

●      نقوم ب التخلص من جميع الأتربة والغبار المتراكم على الحوائط والجدران، وذلك من أعلى الحائط إلى أسفل.
●      ثم نقوم بإحضار محلول تنظيف مكون من 8 لتر من الماء الدافئ على نصف كوب من البوراكس، بواسطة قطعة إسفنج ناعمة.
●      بنفس الخطوات السابقة إحضار وعاء كبير ونضع فيه البوراكس مع الماء الدافئ، بقطعة إسفنج نقوم بحركات دائرية من أسفل الحائط إلى أعلى.


●      ثم بعد ذلك يتم إحضار فوطة نظيفة جافة يتم غمسها في الماء النظيف والتخلص من أي آثار للمحلول السابق.
●      بعد ذلك يتم تجفيف الحوائط بطريقة جيدة وتكرر عدة مرات إلى حين التخلص من أي أوساخ أو بقع، سوف تلاحظي الفرق في درجة النظافة.

طريقة تنظيف الحوائط بالأمونيا

طريقة تنظيف الحوائط بالأمونيا من المحاليل التي تحتوي على خصائص قوية وفعالة تساعد في القيام بعملية تنظيف جميع الحوائط بصورة جيدة، ويجب استخدامها ولكن يجب فتح نوافذ من أجل التهوية الجيدة، وذلك لأن رائحتها قوية ونفاذة، ويجب ارتداء قفازات عند القيام بعملية التنظيف.

طريقة تنظيف الحوائط
طريقة تنظيف الحوائط

يتم وضع 5 لتر من الماء البارد على كوب من الأمونيا السائلة، بواسطة قطعة إسفنج يتم غمسها في هذا المحلول، ثم القيام بعمليات التنظيف، وعند إضافة الكلور المبيض ويسبب تصاعد الأبخرة مضرة وسامة بصحتك، ويجب العناية والاهتمام من خلال إتباع طرق صحيحة للتنظيف.

طريقة تنظيف الحوائط بمبيض الأكسجين

يجب تخفيف مبيض الأكسجين بالماء حين استخدامه في التخلص من بقايا الدهون والحبر والدخان والأوساخ و البقع المتراكمة على حوائط وخاصة حوائط المطبخ، وهذا المحلول آمن جداً لا يوجد به أي أبخرة ضارة أو سامة، تسبب حروق أو ضيق التنفس.

هل تبحث عن شركة تنظيف مجالس في الدمام؟


لكن يلزم ارتداء القفازات بالأيدي عند البدء بالتنظيف، حيث يتم وضع 5 لتر من المياه الساخنة على كوب من مبيض الأكسجين، يتم خلط المياه الساخنة مع مبيض الأكسجين يتم التقليب بطريقة جيدة،  حتى تتجانس جميع المكونات بطريقة جيدة ثم استعمال هذا المحلول في تنظيف جميع الحوائط بواسطة اسفنجة ووعاء المحلول ثم القيام بعملية التنظيف لكل ركن من أركان الحوائط، سوف تلاحظ معنا الفرق في درجات النظافة.

طريقة تنظيف الحوائط الخشبية

طريقة تنظيف الحوائط الخشبية يجب إحضار الأدوات اللازمة وهي كالآتي:

●      يتم استخدام المكنسة اليدوية والمكنسة الكهربائية، وإحضار دلو، وسائل التنظيف، وكميه من الخل الأبيض، مع كمية من الماء الدافئ.
●      حيث يتم شفط جميع الأتربة والغبار المتراكم على الجدران وذلك من خلال استخدام الفرشاة أو المكنسة اليدوية، ثم بعد ذلك يتم استخدام المكانس الكهربائية.


●      يتم تنظيف جميع جدران والحوائط باستعمال صابون السائل والمياه الساخنة، وتنظيف كل البقع والاتساخات الموجودة.
●      كم يتم تنظيف الجدران والحوائط باستعمال نصف كوب من الخل الأبيض على لتر من المياه الدافئة بواسطة فوطة، يتم التخلص من جميع الاتساخات الموجودة على الحوائط.
●      بعد الإنتهاء من عمليات تنظيف الحوائط سواء كان بالخل الأبيض أو بالصابون السائل يجب تنظيفها بالمياه النظيفة، ثم بعد ذلك التجفيف بفوطة جافة ونظيفة والتأكد من تمام التجفيف.

طريقة تنظيف الحوائط المغطاة بأغطية نسيجية

الأغطية نسيجية في أغلب الأوقات تكون هشة ولكنها غالية الثمن جداً، لذلك يلزم التعرف على تعليمات التنظيف الخاصة بها، والاهتمام والعناية، يفضل تنظيف بإتباعها من قبل الشركة المنتجة لها، ولكن ينصح بتنظيفها والتخلص من الأتربة والأوساخ والغبار العالق عليها، من خلال استعمال فوطة جافة ونظيفة أو فرشاة ناعمة أو بواسطة المكنسة الكهربائية.

طريقة تنظيف الحوائط المدهونة

طريقة تنظيف الحوائط المدهونة والمتسخة مرة كل شهرين، وذلك للمحافظة على الألوان وعدم حدوث أي بهتان أو ضرر الألوان والدهانات، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

●      يتم وضع كمية من صابون السائل الخاص بالمواعين والأطباق بواسطة اسفنجة أو قطعة قماش نظيفة ووعاء كبير يتم تنظيف جميع الجدران والحوائط.
●      بعد الإنتهاء من التنظيف يجب التخلص من الماء المتسخ وتنظيف بمياه نظيفة بقطعة قماش نظيفة ويتم التخلص من أي صابون السائل.

طريقة تنظيف الحوائط
طريقة تنظيف الحوائط


●      لتسريع عمليات تجفيف الحوائط والجدران يتم تشغيل جميع المراوح وفتح جميع النوافذ، لكي يتم التجفيف بطريقة جيدة.
●      يوجد العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة وسهلة وبسيطة وغير مكلفة لتنظيف جميع الحوائط والجدران، وسوف تلاحظين معنا الفرق في درجات النظافة.

طريقة تنظيف الحوائط لإزالة أصعب البقع

●      يتم خلط كمية قليلة من الماء مع القليل من معجون الأسنان المبيض بواسطة وضع إسفنجة على الأماكن الصعبة والبقع العنيدة.
●     نترك المخلوط أو الخليط على المكان مدة عشر دقائق على الأقل، ثم بعد ذلك استخدام إسفنجة جافة تنظيفها.
●      يمكنكم استخدام بيكنج صودا ومن خلال اسفنجة نظيفة، يتم فرك في المناطق المتسخة والصعبة حتى تبقى نظيفة بشكل تام، والتخلص من أي اتساخات.

نصائح مهمة عند تنظيف الحوائط

●      يفضل عدم استخدام الكلور الأبيض أثناء تنظيف الحوائط وذلك لأنه يسبب بهتان الألوان.
●      لا نقوم بوضع مسحوق الغسيل أو صابون السائل بشكل مباشر على الحوائط والجدران، ولا نتركها فترات طويلة من الزمن ويجب تنظيف بالمياه.
●      لا يفضل استخدام الليفة المعدنية فيؤدي إلى حدوث شروخ وتشققات للحوائط ومنظر سيء، لذلك يفضل استخدام اسفنجة ناعمة أثناء القيام بعمليات التنظيف.


●      لكن يجب التخلص من الأتربة والغبار والاتساخات أول بأول، وذلك قبل تراكمها وصعوبة التخلص منها فيما بعد، ومن خلال استخدام طرق بسيطة وسهلة.

في نهاية المقال طريقة تنظيف الحوائط سهلة وبسيطة وغير مكلفة للغاية للحصول على نتائج مبهرة ومثالية ولا تتوقعها وفي حالة عدم تنظيفها نقوم ب التواصل مع شركة تنظيف تقدم خدمة تنظيف على أكمل وجه.

أضف تعليق